شركة ” بنية ” للاتصالات الذكية تتوسع نحو الكونغو

دبي | المرصد | اتصالات 

أعلنت مجموعة “بنية” توقيع اتفاقية المساهمين مع شركة البريد والاتصالات “SCPT” بجمهورية الكونغو الديمقراطية، بهدف تطوير البنية الأساسية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد. تقوم الاتفاقية على تأسيس مشغل خدمات جديد في الدولة وتدشين شركة “بنية للاتصالات – جمهورية الكونغو الديمقراطية” لبناء وتشغيل شبكة وطنية للألياف الضوئية (NFON) على مسافة تصل إلى 16 ألف كيلومتر للربط بين المدن الكونغولية. كما تتضمن الاتفاقية انشاء أبراج الاتصالات التشاركية ومراكز البيانات الكبرى.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور فخامة الرئيس الكونغولي السيد فيليكس تشيسيكيدي خلال زيارته الأخيرة لمصر بعد عدة جولات من اللقاءات والمفاوضات في القاهرة وكينشاسا مع معالي وزير البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكونغولي اوغستين كيباسا وقيادات شركة البريد والاتصالات في الكونغو.

وأكد اوغستين كيباسا، وزير البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ان بعد الانتهاء من هذا المشروع ستلعب جمهورية الكونغو الديمقراطية دوراً محورياً في ربط القارة الافريقية.

وصرح المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية، أن أهمية هذا المشروع ترجع إلى أنه يربط بين جميع المدن الكونغولية رقمياً ويساهم بشكل كبير في توفير خدمات الاتصالات عالية الجودة بسرعة فائقة وتكلفة منخفضة لسكان جمهورية الكونغو الديمقراطية.